الأحد، 18 يناير، 2015

بالفيديو .. الفلسطينيون يرشقون وزير خارجية كندا بالبيض والأحذية

     بالفيديو .. الفلسطينيون يرشقون وزير خارجية كندا بالبيض والأحذية



نقلا عن فيتو


رشق عناصر من الشبيبة الفتحاوية صباح الأحد سيارة وزير الخارجية الكندي جون بيرد بالبيض والأحذية، لدى خروجه من مقر وزارة الخارجية الفلسطينية برام الله.
وكان بيرد وصل رام الله صباح الأحد في زيارة للأراضي الفلسطينية المحتلة والكيان الإسرائيلي؛ للقاء مسئولين فلسطينيين وإسرائيليين.
وتجمع العشرات من هؤلاء أمام مقر الوزارة في خطوة احتجاجية على زيارة بيرد لرام الله، وألقوا البيض والأحذية على مركبته خلال خروجه من مقر الوزارة بعد الاجتماع بمسئولين فلسطينيين.
وقال سكرتير عام الشبيبة الفتحاوية حسن فرج بحسب موقع "صفا": "إن موقفنا يأتي تعبيرا عن الاحتجاج على مواقف كندا من القضية الفلسطينية ومعارضتها لكافة المشاريع الفلسطينية وكان آخرها مشروع إنهاء الاحتلال في مجلس الأمن".
وأشار إلى أن كندا تدعم الاستيطان في القدس والضفة الغربية وتغطي على الإرهاب ضد الفلسطينيين في الضفة وغزة، كما أنها قطعت المساعدات عن وكالة الغوث للحد من دعم الشعب الفلسطيني.
وقال: "جئنا لنرفع صوتنا عاليا ونؤكد بأن الوزير غير مرحب به في رام الله".
وقبيل وصوله إلى المنطقة، طالبه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات بالاعتذار للشعب الفلسطيني "لإضفائه الشرعية على وحشية الاحتلال الإسرائيلي ودعم الجماعات الاستيطانية الإرهابية التي تهاجم الفلسطينيين وأماكنهم المقدسة".
وجاءت دعوة عريقات بعد أن كان رفض "بيرد" في بيان صحفي له استخدام كلمة فلسطين، إذ قال "إن كندا تدعم بقوة حل الدولتين بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية وان المفاوضات هي المسار الوحيد للسلام"، رافضًا استخدام كلمة فلسطين في حديثه عن حل الدولتين.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الاكثر مشاهدة

لو عايز كل جديد يوصل لحد عندك على الفيس بوك اشترك معانا على الفيس بوك واعمل اعجبنى