الخميس، 1 يناير، 2015

بالفيديو .. كلمة "الرئيس عبد الفتاح السيسي" لرجال الأزهر

بالفيديو ..  كلمة "الرئيس عبد الفتاح السيسي" لرجال الأزهر


نقلا عن الدستور

أذاعت فضائية "صدى البلد" نص كلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، التي ألقاها خلال صباح اليوم.
ووجه الرئيس خلال كلمته التحية والتهنئة للمسلمين بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والمسيحيين بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد.
وقال الرئيس "اليوم نحتفل بمولد خير الأنام، وعلينا أن نسأل أنفسنا هل حقاً اتبعنا منهج الرسول الكريم، وأين نحن من أخلاقه وصفاته وأوامره ونواهيه، أمرنا أن نأخذ بالأسباب ونسعى إلى التعليم ونتوكل على الله".
وأضاف أنه يجب ألا نتواكل أو نعتمد على الصدف، فكان خلق الرسول علامة مميزة، فهو الصادق الأمين، والنبي الهادي.
وتابع أن اليوم نحتاج أن نتلمس هذه الأخلاق وذلك الصدق وتلك الأمانة، ونسأل أنفسنا هل نحن نتبع الصدق والأمانة والإخلاص، حتى تصبح جزءا من العادة والتقاليد.
وأشار إلى أن هذه الأمور موجودة في نسبة صغيرة جدًا من البشر، وبالتالي هناك خطأ ما وهنا تظهر أهمية الخطاب الديني الحقيقي، مؤكدًا أن الأزمة ليست في العقيدة وإنما في الفكر الذي يجب أن يقدس، وأن يكون الخطاب الديني متناغما مع عصره.
وأكد أنه يجب أن يتوقف الجميع كثيرًا عندما نمر به، فهذا الفكر الذي تم تقديسه، دفع الأمة إلى الوصول إلى هذه الحالة وأن تعادي الدنيا بأكملها.
ووجه رسالة إلى رجال الأزهر، قائلاً "والله لأحاجيكم يوم القيامة أمام الله على هذا الأمر، فنحن في حاجة إلى ثورة دينية، الدنيا كلها منتظرة كلمتكم".


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الاكثر مشاهدة

لو عايز كل جديد يوصل لحد عندك على الفيس بوك اشترك معانا على الفيس بوك واعمل اعجبنى