الخميس، 12 فبراير 2015

شاهد تفاصيل 7 قتلى و 21 مصاب فى حوادث متعددة والمتهم واحد "موجة الطقس السئ"


شاهد تفاصيل 7 قتلى و 21 مصاب فى حوادث متعددة والمتهم واحد "موجة الطقس السئ"


 نقلا عن بوابة الفجر الاليكترونية  
شهدت القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية موجة من الطقس السيء والتى بدأت يوم الثلاثاء الماضي بحالة من عدم الاستقرار وموجة من الرياح المحملة بالأتربة وذلك تزامنا مع بداية شهر امشير القبطي.
ونتج عن ذلك الطقس إصابة 21 مواطنا ووفاة 7 اخرين نتيجة حوادث متفرقة وذلك طبقا لبيان وزارة الصحة.
فى القاهرة: تسببت العاصة الترابية في سقوط شجرة على طريق كورنيش النيل قرب مبنى السفارة الأمريكية ، مما أسفر عن تحطم وتهشم زجاج سيارة أجرة "تاكسي" دون حدوث خسائر في الأرواح أو إصابات، فضلًا عن تعطل حركة المرور في اتجاه منطقة المنيل.
كما تسببت العاصفة في سقوط عدد من الخيام في معرض القاهرة الدولي للكتاب بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية.
الإسكندرية: نشب حريق في محطة ترام سيدي جابر بسبب ماس كهربائي نتيجة سوء الأحوال الجوية، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الواقعة للسيطرة على الحريق وإخماده.
كما أغلقت سلطة مينائي الإسكندرية والدخيلة البوغاز البحري بسبب سوء الأحوال الجوية بعد أن بلغت سرعة الرياح 45 عقدة، للحفاظ على سلامة البواخر، وحركة الملاحة.
تسببت موجة الطقس السيئ في انخفاض مستوي الرؤية بمطار برج العرب، وتحويل مسار طائرتين للهبوط الاضطراري بمطار القاهرة بدلا.
البحيرة: لقي تلميذ في الصف الخامس الابتدائي بمدرسة ليديا التابعة لإدارة المحمودية التعليمية بمحافظة البحيرة، مصرعه إثر سقوط نخلة عليه خلال لهوه بفسحة المدرسة، بسبب سوء الحالة الجوية التي تشهدها البلاد منذ عدة أيام.
كما لقى عامل زراعي في منتصف العقد الثاني من العمر مصرعه، إثر سقوط سور بمزرعة والده بناحية البستان بمركز الدلنجات بحافظة البحيرة، بسبب سوء الأحوال الجوية.
ولقي طالب جامعي مصرعه، بمنشأة حماة التابعة لمركز شبراخيت، إثر سقوط سور منزل عليه من الدور الثانى علوى خلال مروره بالشارع.
شمال سيناء: تعرضت المحافظة اليوم لموجة رياح شديدة مصحوبة بعواصف رملية وأتربة مما أدى إلى زحف الكثبان الرملية على بعض الطرق إعاقة حركة السير، كما أثرت على الحركة التجارية والأسواق، وكذلك إغلاق ميناء العريش البحري أمام حركة الملاحة واستقبال السفن لحين استقرار وتحسن الظروف الجوية.
السويس: أثرت موجة الطقس السيئ لليوم الثاني على التوالي، على حركة الملاحة في قناة السويس، مما أسفر عن تأجيل دخول سفن قافلة الجنوب القادمة المتجهة إلى الشمال للبحر المتوسط، كما تم احتجاز نحو 52 سفينة في المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس ولم يسمح بدخولها، بعد أن وصلت سرعة الرياح إلى 40 عقدة في الساعة.
دمياط: تسبب الطقس في إغلاق بوغازي ميناء دمياط، وعزبة البرج، وتوقف حركتي الملاحة والصيد، حفاظا على حياة العاملين والصيادين، بسبب شدة للرياح المصحوب بالغبار والأتربة.
بني سويف: أصيب 7 أشخاص في حادث سير نتيجة الطقس السيئ، أمس الاربعاء ، إثر تصادم سيارة نقل ثقيل وسيارة ركاب أجرة على الطريق الزراعي ببني سويف أمام قرية بني حدير بمركز الواسطي، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الواسطي المركزي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
الدقهلية: لقي مواطن مصرعه إثر رياح شديدة تسببت في سقوط حجارة من أعلى برج تحت الإنشاء في مدينة المنصورة، وهو "صديق محمد شلبي "60 سنة" مقيم بقرية منية سندوب مركز المنصورة.
القليوبية: لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح، حيث سقطت نخله على سيارة أثناء سيرها على طريق المنصورة – كفر شكر، كما أصيب 3 عمال سقط عليهم طوب بناء أثناء العمل، تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى كفر شكر.
المنوفية: لقيت ربة منزل مصرعها، في مدينة تلا بمحافظة المنوفية، حيث سقطت عليها شجرة أثناء سيرها، بسبب سوء الأحوال الجوية، وتم نقل الجثة إلى مستشفى تلا المركزي.
ولقيت طفلة مصرعها وأصيبت أخرى، إثر انهيار جزء من سور مبنى خيري يضم حضانة ومسجدًا، بقرية سبك الضحاك، مركز الباجور.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الاكثر مشاهدة

لو عايز كل جديد يوصل لحد عندك على الفيس بوك اشترك معانا على الفيس بوك واعمل اعجبنى