الأحد، 8 فبراير، 2015

تعرف على اصغر مليارديرة في العالم ومالا تعرفه عنها

تعرف على اصغر مليارديرة في العالم ومالا تعرفه عنها 
تعتبر الأمريكية "إليزابيث هولمز"، أصغر مليارديرة في العالم، وهي مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة شركة "ثيرانوس"، وهي شركة أبحاث وتحاليل دم، أسستها عام 2003، حيث كانت مجرد معمل تحاليل صغير يجري تحاليل الدم بعينة صغيرة تؤخذ من طرف الإصبع بدلًا من سحب عينة دم كبيرة من المريض، وعرضت مجلة "بزنس إنسايدر"، أهم 10 معلومات قد تفاجئك عن هذه المليارديرة الشابة.

لم تكمل "هولمز" دراستها الجامعية، حيث تركت جامعة "ستانفورد" وهي في سن الـ19 لتبدأ مشروعها الخاص، وكانت تدرس الهندسة الكيميائية، واعتمدت "هولمز" على نفسها في بناء ثروتها بالكامل، رغم أن والديها كانا من ذوي المكانات الاجتماعية المرموقة، فوالدها تقلد عدة مناصب تنفيذية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووالدتها كانت إحدى مسؤولي الكونجرس.

وتكره "هولموز" الإبر رغم أن عملها قائم بالإساس على تحليل الدم، ومن المفترض أنها ترى استخدام الإبر بشكل متكرر، ومن الغريب عنها أيضًا أنها ليس لديها وقت للقراءة رغم أنها تحب روايات الكاتبة جاين أوستن، وتمتلك أصغر مليارديرة أكثر من نصف أسهم شركتها بالبورصة.


ودرست "إليزابيث هولمز" اللغة الصينية لمدة ثلاث سنوات دراسية أثناء المرحلة الثانوية، وأهلتها إجادتها لهذه اللغة للالتحاق بجامعة "ستانفورد" التي تركتها فيما بعد، ومن المفارقات العجيبة أن أحد الأساتذة بجامعة ستانفورد يعمل حاليًا لدى إليزابيث هولمز في شركتها.
استفادت المليارديرة الشابة من دروس اقتصادية كانت تحضرها في الوقت الذي تركت فيه جامعتها لكي تؤسس شركتها الخاصة، ورغم أن هولمز هي السيدة الوحيدة في مجلس إدارة شركتها، إلا أنها تدير دفة الأمور بنجاح حتى وصلت ثروتها الإجمالية إلى 4.5 مليار دولار.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الاكثر مشاهدة

لو عايز كل جديد يوصل لحد عندك على الفيس بوك اشترك معانا على الفيس بوك واعمل اعجبنى