الخميس، 16 أبريل 2015

بالفيديو.. سعاد صالح تعليقا على دعوة «الشوباشي» لخلع الحجاب

بالفيديو.. سعاد صالح تعليقا على دعوة «الشوباشي» لخلع الحجاب




المصدر. صدى البلد
استنكرت الدكتورة سعاد صلاح أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، دعوة لكاتب الصحفي شريف الشوباشي بالتظاهر في ميدان التحرير لخلع الحجاب، في أول يوم في مايو.
وأضافت "صالح"، خلال تقديمها لبرنامج «فقه المرأة» على فضائية «الحياة 2»، أن الشوباشي معذور لأنه لا يعلم الفرق بين النقاب والحجاب، موضحة أن كلمة الحجاب وردت في القرآن الكريم وقصد بها النقاب مستشهدة بقول الله تعالى: «وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ».
وأشارت إلى أن الآية تحدثت عن الحجاب: «الحاجز والساتر ين شيئين وهذا لا يكون إلا في النقاب»، منوهة بأن الآيات التي تحدثت عن ارتداء النقاب للنساء النبي صلى الله عليه وسلم ابتدأت واختتمت بنصيحة لهن «ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ».
وأكدت أن الحجاب أطلق عليه في القرآن لفظ «الخمار» ويكون بغطاء الرأس وأعلى الصدر ومنطقة الرقبة، مستشدة بقول الله تعالى:«وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ».
وشددت أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، على أن الحجاب فرض على كل امرأة أما النقاب فللها مطلق الحرية في ارتدائه.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الاكثر مشاهدة

لو عايز كل جديد يوصل لحد عندك على الفيس بوك اشترك معانا على الفيس بوك واعمل اعجبنى