الأربعاء، 22 أبريل 2015

بالفيديو .. شاهد أمين صندوق المال بـ«داعش» يكشف مصادر تمويل التنظيم

     بالفيديو .. شاهد أمين صندوق المال بـ«داعش» يكشف مصادر تمويل التنظيم



نقلا عن فيتو
كشف «أبو حجار»، أمين صندوق المال في تنظيم «داعش» الإرهابي، في اعترافات متلفزة، عن المصادر الحقيقية لثروة التنظيم الإرهابي الباهظة والتي جعلته أغنى تنظيما إرهابيا في العالم.
وقال «أبو حجار» إن التنظيم يبتز المواطنين سكان المناطق التي يسيطر عليها، مؤكدا أنه جمع ثروة بلغت قيمتها أكثر من ملياري دولار أمريكي في وقت قياسي.
وأوضحت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن «أبو حجار» انضم لداعش عام 2010 وتم اعتقاله عام 2014 بعد ملاحقة السلطات العراقية له بسبب صلته بتنظيم «القاعدة»، مشيرة إلى أنه محتجز الآن بأحد سجون العراق وأنه وافق على إجراء الحديث مع شبكة «بي بي سي» الإخبارية بعد تعرضه للتعذيب والقبض على أفراد عائلته.
وأضافت أن تلك المقابلة هي الأولى من نوعها التي يتحدث فيها القيادي البارز بالتنظيم عن مصادر تمويلهم، مؤكدا أنهم يفرضون على أي مواطن يعيش على الأراضي التي يسيطرون عليها ضرائب باهظة، بالإضافة للضرائب المفروضة على الشركات والكهرباء والصيدليات ومحطات البنزين وشركات النفط.
وتابع أنهم يهددون من يرفض دفع الضرائب بالقتل بقنابل يدوية، مؤكدا أنهم يدفعون ملايين الدولارات للجنود المقاتلين بصفوفهم وأن أموالهم لن تنفذ مهما مر وقت طويل طالما وجد النفط وأعمال التجارة والبناء.
وأكد أن المقاتلين الأساسيين بالتنظيم يبلغ عددهم 50 ألف مقاتل، موضحا أن المقاتل العراقي يتقاضى 65 دولارا شهريا ويتم إضافة 43 دولارا آخرين لراتبه إذا تزوج و22 دولارا آخرين على كل طفل ينجبه، بينما لا يتقاضى المقاتل الأجنبي أجرا بل يتم توفير السكن والطعام لهم فقط.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الاكثر مشاهدة

لو عايز كل جديد يوصل لحد عندك على الفيس بوك اشترك معانا على الفيس بوك واعمل اعجبنى